-->

الخميس، 10 نوفمبر 2016

أفضل مواقع عربية مضمونة للعمل الحر من البيت


في الآونة الأخيرة ، انتشرت ظاهرة البطالة بشكل كبير في وطننا العربي ومعظم خريجي الجامعات بدون عمل ، ولا يمكنهم توفير لقمة عيشهم ، وأصبح شبابنا يقضون معظم وقتهم على الشبكة العنكبوتية دون أدنى فائدة ، ولا يحسون بقيمة الوقت الذي يضيع منهم ولا يقومون باستغلاله. لكن منذ فترة ظهرت مواقع تسمى "مواقع العمل الحر" يمكنك من خلالها العمل من المنزل وربح المال وأنت جالس.

- نبذة صغيرة عن العمل الحر :

هي وظيفة مستقلة لا تلتزم بمعايير حتمية ، وإنما يمكن العمل عليها من الإنترنت وأنت في منزلك ، ولا يشترط الارتباط بالعمل دائماً وإنما تكون وظيفة مؤقتة للقيام ببعض المهام المعينة لمدة من الوقت ، ومن مجالات العمل الحر:
الموسيقى ، كتابة الأفلام والمسلسلات ، الصحافة والنشر ، الإعلام ، التصوير الفوتوغرافي ، الإعلانات ، البرمجة ، تصميم المواقع ، خدمات التصميم ، التمثيل ، الظهور الإعلامي ، كتابة المحتوى المقالي ، الصحة ، القانون ، الهندسة ، إدارة الأعمال ، إنشاء الفيديوهات ، التعليم ، الإستشارات ...إلخ.

وإليكم الآن أفضل المواقع العربية للعمل الحر :

- خمسات (Khamsat) : 



خمسات هو السوق العربي الأول لبيع وشراء الخدمات المصغرة، يجمع خمسات بين الشباب العربي المستعد لتقديم الخدمات، و بين فئة المشترين المستعدين لشراء هذه الخدمات، وبذلك يوفر دخلا مناسبا للشباب العربي وخدمات مميزة وبسعر اقتصادي للأفراد والشركات الناشئة.

أطلق خمسات في أغسطس 2010 بواسطة المدون رءوف شبايك وقد حصل الموقع على المركز الأول في مسابقة عالم التقنية لأفضل مشاريع الويب العربية لعام 2011. أعلنت شركة حسوب عن شرائها لموقع خمسات بتاريخ 1/7/2012.


خمسات تابع لشركة حسوب، Hsoub Limited مسجّلة في المملكة المتحدة برقم 07571594.

يمكنك الدخول للموقع من : هنا

- مستقل (Mostaql) :



يعمل مستقل على وصل الشركات وأصحاب المشاريع بأفضل المستقلين المحترفين لمساعدتهم على تنفيذ أفكارهم ومشاريعهم، وبنفس الوقت يتيح للمستقلين مكانا لإيجاد مشاريع يعملون عليها ويكسبون من خلالها. تستطيع من خلال مستقل إضافة مشروعك الذي ترغب بتنفيذه مجاناً لتحصل على عشرات العروض من أفضل المستقلين العرب، يمكنك بعدها اختيار العرض المناسب لمشروعك ليبدأ المستقل العمل على تنفيذه. تضمن لك منصة مستقل حقوقك كصاحب مشروع أو مستقل، حيث يبقى مستقل وسيط بين الطرفين الى أن يتم تسليم العمل كاملاً.


مستقل تابع لشركة حسوب، Hsoub Limited مسجّلة في المملكة المتحدة برقم 07571594.

يمكنك الدخول للموقع من : هنا

- كفيل (Kafiil) :



موقع “كفيل” هو موقع إلكتروني عربي لبيع وشراء الخدمات الصغيرة والمتوسطة. يقوم موقع “كفيل” بالعمل كوسيط بين مقدمي هذه الخدمات والأفراد الذين يرغبون بشراء هذه الخدمات، حيث يقوم الموقع بكفالة وضمان حصول الطرفين على حقوقهم بإذن الله تعالى.


يتبع موقع كفيل حالياً لشركة Rainbow Products شركة مسجلة في الولايات المتحدة الأمريكية.

يمكنك الدخول للموقع من : هنا

- افاسكربت (Avascript) :



افاسكربت هو منصة رقمية للتجارة فى المنتجات الرقمية حيث المطورين والمصممين يبيعون اصل الاكواد والسكربتات الجاهزة للاستخدام مباشرة وتشمل الاضافات والثيمات وقوالب المواقع وقوالب افتر افكت واكثر من ذلك بكثير 

المطورين والمصممين ايضا يمكنهم شراء مكونات جاهزة للاستخدام فى تطوير وتكليف مشاريعهم لتوفير الوقت والجهد 

على الجانب الاخر يمكن لكل مطور ومبرمج ومصمم توفير دخل مناسب لهم من خلال بيع اعمالهم على منصة افاسكربت بدون عمولة.

يمكنك الدخول للموقع من : هنا

- أي خدمة (Ikhedmah) :




هو موقع خدمي يعمل على تجميع الشباب العربي الماهر فى الاعمال الاليكترونية و الاعمال الصغيرة و البسيطة التى يتطلب تنفيذها مجهود فردي و ذلك ليقوم بعرضها فى الموقع و يستفيد منها الناس و يدفعون مقابل لهذة الخدمة مبلغ من المال فى حدود من خمسة دولار الى 25 دولار و فى هذة الحالة بعد تسليم الخدمة و موافقة ورضا المشتري يتم خصم 20% من قيمة الخدمة كمصاريف للموقع و يتم تسليم المبلغ المتبقى 80% الى مقدم الخدمة وذلك بعد 10 أيام من عملية تسليم الطلب و اعتبارة مكتمل . يعتمد الموقع الان بصورة كاملة على خدمات الدفع الاليكتروني مثل كاش يو و ون كارد و باي بال لسداد قيمة الخدمات و يستخدم خدمات الدفع الإلكتروني من موقع باي بال وذلك لتحويل مستحقات المشتركين.

- الموقع يعتمد اللغة العربية فى جميع المعاملات .
- هذا الموقع تديرة أي خدمة ليمتد شركة ذات مسئولية محدودة مسجلة فى المملكة المتحدة و تمتلكة شركة اي بى جيت المسجلة فى الامارات العربية المتحدة.
- جاء إطلاق النسخة الأولى من الموقع في مايو 2012.

يمكنك الدخول للموقع من : هنا


ختاماً، 

أتمنى أن تكونوا قد استفدتم من هذا المقال المتواضع عن أفضل المواقع العربية للعمل الحر ، وهي مضمونة 100% فأنا شخصياً قد ربحت من معظمها أكثر من 100$ ويمكنك التسجيل فيها وعرض إبداعاتك ومهاراتك لكسب المال من المنزل.

شاركنا بوضع تعليق على الموضوع، لتشجعنا على تقديم المزيد.

هناك 6 تعليقات:

  1. اشكرك على هذه القائمة من المواقع، انا شخصيا جربت خمسات، وسوف اجرب المواقع الاخرى عسى ربي يوفقنا

    ردحذف
  2. لحد الآن أفضل موقع عربي بهذا المجال هو موقع خمسات، وهو مضمون وحقيقي الربح.
    شكراً لمرورك!

    ردحذف
  3. جيد واصل اتمنى ان تزور موقعي
    http://www.omarboudiba.tech/

    ردحذف
  4. جميل أخى
    أنا من معجبين مدونتك

    ردحذف
    الردود
    1. شكراً لك، ويسرني وجود أشخاص يتابعون مدونتي.
      تحياتي ^^

      حذف

لإدراج السمايلات في تعليقك اختر أحد الرموز الآتية:
" o:) ", " :3 ", " o.O ", " :'( ", " 3:) ", " :( ", " :O ", " 8) ", " :D ", " >:( ", " <3 ", " ^_^ ", " :* ", " :v ", " :) ", " -_- ", " 8| ", " :p ", " >:O ", " ;) "

كافة الحقوق محفوظةلـ عزام للمعلوميات - طريقك للربح من الإنترنت 2016 | تصميم : رضا العبادي