-->

الأربعاء، 23 نوفمبر 2016

كيف تتعلم اللغة الإنجليزية بسهولة؟


تعلم اللغة الإنجليزية أصبح من أساسيات العصر الحالي الذي نحياه، ومن أهم شروط تعيينك بوظيفة أحلامك التي يتمناها طموحك، فأي شركة أو مؤسسة اليوم تشترط في الموظف المتقدم للعمل لديها إتقان اللغة الإنجليزية تحدثًا وكتابة.
قد تجد في تعلم اللغات عمومًا بعض الصعوبة، بالإضافة إلى رغبتك في تحقيق أهدافك بسرعة، يمليها عليك تطور الإيقاع الزمني حولك، لكن تأكد أنه بعد اطلاعك على هذا المقال وتطبيق النقاط الواردة به، ستتمكن – بإذن الله – من وضع قدمك على بداية الطريق السليم لتعلم اللغة الإنجليزية بسهولة ويسر.



- استمع قدر استطاعتك :

أول خطوة تبدأ بها الحياة هي الاستماع، راقب مثًلا كيفية تطور الطفل لغويًا، ستجد أن الأم تقوم بترديد عبارات معينة على مسامعه بشكل مستمر إلى أن يبدأ في نطقها بشكل سليم.
تعامل مع اللغة الإنجليزية بذاك الأسلوب، واستمع للمحادثات والقصص والأفلام الإنجليزية ولو لمدة ساعة يوميًا ببعض التركيز، ستجد أن أذنك قد اعتادت مع الوقت على سماع المفردات المختلفة وتمييزها.


- احفظ أهم الكلمات والجمل في اللغة الإنجليزية :

يؤمن البعض أن الحفظ ليس له مكان في تعلم اللغات بالذات، وأن الطريق الوحيد والسريع لتعلم اللغة الإنجليزية هو الممارسة الفعلية.
ربما كان ذلك صحيحًا، لكن بالتأكيد مَن يبحث عن التميز والإتقان في اللغة لابد له من الحفظ والمدارسة، مع التطبيق العملي لما قام بحفظه، وبذلك نجمع بين الحسنيين.
ومن أشهر طرق تحقيق ذلك، حفظ أهم الكلمات والجمل المتداولة بشكل متكرر في المحادثات والمواقف اليومية، وهناك الكثير من المصادر المختلفة لها مثل الكتب ومواقع الإنترنت التعليمية المتخصصة.


- اقرأ كل يوم :
اغتنم كل الأوقات الملائمة لك كي تقرأ كتابًا أو مقاًلا بالإنجليزية، فالعين تحفظ، ويتدرب معها العقل على القراءة السريعة، والتي تعد من أساسيات التعلم.
حتى إن كنت لا تفهم بَعد الكثير من معاني اللغة الإنجليزية ، ما يهمنا هنا هو التعود والتدريب، وبالتأكيد مع مرور الوقت ستلاحظ الفارق الكبير في تقدم مستواك.


- تحدث :
لا تجعل المهابة من الخطأ تقف في طريقك، حاول أن تتحدث بالإنجليزية وأن تستمتع بالتعبير عن نفسك بها، بل وحدث نفسك في أفكارك بلغتك الجديدة، ناقش معلمك، تحاور مع صديقك، استغل كل الفرص الممكنة للتحدث بما تعلمت من اللغة الإنجليزية ، بذلك تضمن الإتقان والتميز.


- نظم وقتك :
ما علاقة تنظيم الوقت بتعلم اللغة الإنجليزية ؟.
مهًلا يا صديقي، فإنجاز أي هدف في حياتك لن يتم مطلقًا إلا إذا قمت بتخصيص وقت محدد للقيام بما يلزمه من خطوات، ومن شبه المستحيل تحقيق أي أمر إذا قمت به بعشوائية.
تخيل معي لو أنك مثًلا درست بعض مفردات اللغة الإنجليزية يومًا، ثم مرت أسابيع وشهور طويلة دون مراجعتها أو تطبيقها، فماذا سيحدث ؟.
نعم، بالتأكيد ستمحى تمامًا من ذاكرتك، وستضطر إلى حفظها من جديد، وهكذا يضيع وقتك وجهدك، لذا ينبغي عليك تكوين خطة مرنة واقعية لتحقيق هدفك.


- تجنب عدو العِلم :
اللغة الإنجليزية هي عِلم مثل غيرها من العلوم، وأي عِلم هو قبس من نور الله تعالى، ونعمة لا يرسلها الله عز وجل إلا لمن يلتزم أمره، ويجتنب نواهيه، فاحرص كل الحرص على طاعة ربك وعدم عصيانه، واجعل نيتك في تعلمها أن تطور من ذاتك، وتسعى في طلب رزقك بالحلال الطيب.


وأخيرًا، أذكرك بالقواعد سالفة الذكر باختصار، ويمكنك كتابتها في ورقة ووضعها أمامك باستمرار، حيث أن الخطوات المكتوبة بمثابة حافز يسرع من إنجاز الأهداف، بأكثر من تلك غير المكتوبة.

استمع كثيرًا – احفظ و تدارس – اقرأ كلما أمكن – تحدث – نظم وقتك – تجنب المعاصي.

الموضوع من طرف : فاطمة الزهراء

شاركنا بوضع تعليق على الموضوع، لتشجعنا على تقديم المزيد.

هناك 8 تعليقات:

  1. موضوع رائع وشرح جميل، تسلم ايدك والله.. واحلى طريقة التي ذكرتها في البداية استمع قدر استطاعتك، بالفعل افضل مهارة

    ردحذف
    الردود
    1. كل الفضل يعود لكاتبتنا الرائعة فاطمة الزهراء، شكراً لمرورك!

      حذف
  2. جيد واصل اتمنى ان تزور موقعي
    http://www.omarboudiba.tech/

    ردحذف
  3. ممتاز أخى
    لدى سوال هل يوجد مواقع تعطى دورات مجانيه

    ردحذف
    الردود
    1. شكراً لك أخي، نعم يوجد الكثير من المواقع المشابهة، وسننشر بعضًا منها في المقالات القادمة.

      حذف

لإدراج السمايلات في تعليقك اختر أحد الرموز الآتية:
" o:) ", " :3 ", " o.O ", " :'( ", " 3:) ", " :( ", " :O ", " 8) ", " :D ", " >:( ", " <3 ", " ^_^ ", " :* ", " :v ", " :) ", " -_- ", " 8| ", " :p ", " >:O ", " ;) "

كافة الحقوق محفوظةلـ عزام للمعلوميات - طريقك للربح من الإنترنت 2016 | تصميم : رضا العبادي